الجزء الأول
في وسط الإجازة الصيفية , و بين النجوم الساطعة , و نسمات الهواء المتطايرة , و في أحضان الرياض اللي تجمع عائلة أبو نايف , كانت جوري فاتحة وحدة من مجلات الموضة و الفاشن وجالسة تتصفح فيها وتتأمل كل فستان حلو يعجبها(جوري عمرها 18 سنة تدرس في مجال علم اجتماع بنت مرحة تحب الضحك وسوالف مع صديقاتها اللي تموت عليهم وراح تعرفوا صديقاتها خلال سرد الرواية) جوري:والله زهق الدراسة ارحم من الطفش والملل اللي أنا فيه اووف
دخلت الجازي وشافت ختها جوري تتحلطم
الجازي : خير إن شالله ليش تتحلطمين
جوري:بالله عليك هاذي إجازة والله الدراسة ارحم ولا هالملل اللي عايشته اووف الطفش مسيطر علي طفشانه ياناس
الجازي مبتسمة:طيب أنتي صار لك مدة ما طلعتي مع صديقاتك ليش ماتروحي لهم وهم يجونك من زمان ما طلعتوا مع بعض
جوري وبزعل:هم مايقعدون في بيوتهم من مكان الى مكان صحيح ماسافرو مثلي بس مايقعدون يفترون في المجمعات كل وحدة مع أهلها... شرايك يعني أرز وجهي معهم وروح
الجازي:طيب ليش ماتقومي تفتحي النت تسلي حالك
جوري: زهقت 24 ساعة نت طفشت
الجازي :طيب ليش ماتقومي تعيدي ترتيب غرفتك
جوري:لايشيخة وأنا كل يومين بعيد شكل ترتيبها
الجازي ملت وعصبت منها:اووف أنتي مايعجبك العجب ولا صيام في رجب أروح اخمد أحسن لي وأنتي سهري لحالك ماظن في احد صاحي سلام
جوري وبترجي: لالالا تكفين جوجو لاتنامي أخاف اجلس بروحي
الجازي:بروح أنام بكرة معزومة على فطور عند بيت خالتي وتراك معزومة ويمكن بعد صلاة الظهر نروح الفيصلية
جوري وبفرح: احلفي بربك بنروح الفيصلية
الجازي مبسوطة على شكل ختها:أنا ماقلت أكيد قلت يمكن لأنه ياسمين ودها تروح
جوري:okحبي بروح أنام ولازم تصحين بدري وصحيني في طريقك
الجازي تأشر لعيونها: من عيوني
جوري:تصبحين على خير
الجازي وأنتي من أهل الخير
( الجازي 20 سنة تدرس في مجال التمريض بنت هادئة وخجولة نوعا ما (عائلة أبو نايف جوري والجازي وعرفتكم عليهم أخوهم الكبير نايف 25 سنة يشتغل في شركة أبوه شاب طموح حيوي وحنون على خواته وما يحب يرفض لهم طلب طبعا أخوهم الوحيد أبو نايف عبد الرحمن 48 سنة يحب عياله ويحترم قراراتهم لكن شديد شوي وما يرضى بالغلط أم نايف الجوهرة 46 سنة ماتعرف للقسوة معنى ..قلبها الطيب وعطفها على ولادها ايش امدح واش اخلي بكلمة وحده بوصفها تستاهل تكون أم بكل معنى الكلمة) الصبح الساعة 9:30
صحت جوري قبل الجازي شي أكيد إذا فيها الفيصلية بتصحى قبل العالم كله وبعد ماغسلت وجهزت ثيابها توجهت ركض لغرفة الجازي جوري وهي تلحن اسم الجازي : جوجو ياجوجو ياجزجز يالجازي الجازي يلا قومي
الجازي وهي تتأفف: ها هاا خير إن شالله وش بغيتي تراك ازعجتيني
جوري: قومي يلا الساعة 9 وخمس وثلاثين يلا ...اووف يلا قومي..
الجازي وهي تثاوب :ok ربع ساعة بس وبقوم
جوري شهقت: يالخبلة وش ربع ساعة مالتك ..قومي بس تلاقي ياسمين تنتظرنا الحين
الجازي وهي تنقلب للجها الثانية: وعمى يعمي بليسك وش بلاك مربوشة ..ياسمين ماهي طايرة خليني اناام(بعصبية) انقلعي أبغى اناااام إن ماقم.... ودخل نايف على أصواتهم المزعجة
نايف ببتسامة: جعل طاعون يطعن بليسكم وش بلاكم هواش من صباح الله
جوري+الجازي:هههههه
نايف:هههههه ليش تصارخون
الجازي:ياسمين عازمتنا على فطور وبنظل جالسين معها ل... جوالها رن وقطع كلامها شافت اسم ياسمين طالع على شاشة رفعت ببتسامة:هلا بالغلا ياسمين
هبت بوجها :وينكم انتو مابتجون يلا تراكم طولتو
الجازي: okحياتي آسفة بعد ساعة ساعة ونص بالكثير نكون عندك كلش ولا زعل يسموونة حبيبتي
ياسمين بالضحكة: طيب استناكم لاتتاخرون
الجازي وهي طالع جوري: إن شالله ماراح نتأخر ياسمين:okباي
الجازي:بايات سكرت
وعلى طول راحت للحمام أما نايف بس دق جوالها اخذ حاله وطلع من الغرفة
جوري بعد ماشافت ختها راحت تغسل.. راحت هي تلبس عشان يطلعون (ياسمين 18 سنة بنت كوميدية جدا وصاحبة مقالب ماتحب السكوت وتحب المزح لأبعد حدود أمها وأبوها منفصلين عن بعضهم من هي صغيرة وتركوها عند خالتها اللي مات زوجها وماجابت منه ولا ولد ولاحتى بنت ومعتبرة ياسمين بنتها وأكثر)
نايف كان قاعد يفرفر في المحطات بعد ماخلص فطوره مايعرف ويش يسوي غير انه يفرفر في المحطات وفوق هذا اليوم خميس يعني إجازة وهو المسكين الملل بياكله طلعت أم نايف من المطبخ وهي حاملة صينية فيها شاي وقهوة
أم نايف: غريبة خواتك وش عندهم جالسين من الصبح اسمع صواتهم وهم يصارخون ومرة يستهبلون
نايف:ليش ماقالوا لك
أم نايف وهي تحط الصينية مستغربة:وشو اللي ماقالوه خير إن شالله
نايف:يقولون ياسمين بنت خالتي عازمتهم على فطور وبيقعدون معها الى بعد صلاة الظهر وبعدها بيروحون السوق
أم نايف: أحسن لهم يروحون يغيرون جو وينبسطون مع بنت خالتهم
نايف رده كانت ابتسامة وبعدها رجع ينشغل بالتلفزيون وشوية سوالف مع أمه
في غرفة جوري كانت مشغلة أغنية مآثر فيي والأغنية هاذي تموت فيها وبين ماهي كانت تتعدل كانت تغني معها وبصوت أكثر من روعة
مآثر فيي وفي عنيي
شوي شوي عليي
ساكن فيي وحوليي
بقلبي وبروحي
أنا مابدي منك وردي بدي بلحنيي ضلك حدي دفي بردي
نسيني جروحي
فرحان جن وحبك حب جنون
تزعل وصير خيالك وين ماتكون
دخلت الجازي وقاطعتها:جوري يلا أنا خلصت خلينا ننزل نخلي نايف يودينا
جوري:طيب ليش مايودينا لقمان؟!!؟
الجازي:نسيتي انه مسافر ومابيرجع إلا بعد اسبوعين
جوري:اها يلا ننزل
أخذت عبايتها وشنطتها وطلعت مع ختها ونزلوا الصالة
الجازي+جوري:صباح الخير يمه
أم نايف:صباح النور وسرور
الجازي راحت وجلست جنب أخوها ومسكت يده وكأنها تقول لاتردني
الجازي:نايف حبيبي يابعد كل هالكون تدري أني احبك بس كنت خجلانة اصراحك والله احبك ياخوي ياروحي
نايف بتسم لأنه عارف وش تبي منه :جوري الجازي يلا البسوا عبيكم على ماغير ثيابي عشان اوديكم بيت خالتي
الجازي وهي تناظر جوري:يلا خلصي
جوري:طيب لاتعجليني
نايف وهو لسه بيصعد الدرج التفت الى الجازي:أقول مرة ثانيه قولي ابغاك توصلني أحسن من خرابيطك وتشليخ اللي تقوليه
الجازي بضحكة:هههه طيب اخلص يلا استناك
طلع متوجه لغرفته ويمكن تسالتو عن أبو نايف اللي مابين لحد الآن بس من عوايد أبو نايف انه من صبح الخميس وجمعة يروح القهوى يجتمع مع أصدقائه القدامة
في هالوقت كانت ياسمين تشرف على الفطور وتساعد خالتها في تجهيزه على فكرة خالتها اسمها أمل
أمل: وش هالحماس كله
ياسمين:حاسة انه اليوم بيكون حلو نصه بيكون مع جوري والجازي
أمل: إلا موكانهم تاخرو الساعة 10 وربع
ياسمين:تلاقيهم في الطريق
أمل: يلا حبيبتي هذا الفطور واشرفتي عليه بنفسك خلينا نروح نجلس في الصالة على مايجون
ياسمين: okيلا
راحت ياسمين مع خالتها ينتظرونهم
وأخيرا شرف نايف ونزل وهو لابس بنطلون جينز اسود وبلوزة بيضة ربع كم
جوري:مابغيت تخلص يلا تأخرنا
الجازي:أي والله وأنتي الصادقة يلا نايف
طلعوا من البيت وأخيرا وبعد التأخير وصلوا ودعوا نايف ودقوا الجرس
ياسمين ركض مثل الصاروخ توجهت الى الباب
ياسمين :هاا وأخيرا و صلتوا بالدببة
جوري:في الأحضان تعالي والله واحشتني
استقبلتهم ياسمين وكانت مبسوطة في بنات خالتها
ياسمين:يلا ندخل ولا عجبتكم الوقفة إذا عجبتكم ماعندي مانع جوري شدت على يد الجازي وسحبتها قدام:لاوالله تبينا نحترق في الشمس
ياسمين:هههههه طيب حياكم تفضلوا
الجازي وهي تأشر الى شنطتها: أقول يلا قدامي وعن الرسميات الزايدة لاارجم الشنطة على وجهك
ياسمين:طيب يلا هههه
دخلوا الصالة بس مالقوا خالتهم توهم بيجلسون وشافوها طالعة من المطبخ وفوطة الطبخ في يدها تركتها على الكنب عشان تسلم عليهم
أمل:هلا وغلا كيف بنات أختي الحلوين
جوري+الجازي:بخير خالتي
بعد ماسلموا على خالتهم راحوا متجهين لطاولة الطعام وجوري تمثل عليهم الجوع جالسة تحكك أسنانها مع بعض وياسمين الجازي بس يضحكون على استهبالها
الجازي:بروح أساعد خالتي ونتوا ظلوا على الهبل حقكم هههههه
ياسمين:بروح اسا....
جوري وهي ماسكة يد ياسمين:وين ياانسة خليك معي وين بتذلفين
انجبرت ياسمين على الجلوس وجلست أما أمل والجازي كانوا يرتبون الأكل على الطاولة وبعد ماخلصوا ترتيب الطاولة
أمل: يلا سموا باسم الله أنا فطرت من بدري يلا كلوا عليكم بالعافية
الجازي:الله يعافيك خالتي
راحت خالتهم تتقهوى في الصالة أما هم كانوا ياكلون ويسلفون والجو كان حلو.. بعد ماخلصوا أكل جلسوا مع خالتهم في الصالة
أمل:ها حبايبي إن شالله عجبكم الفطور
جوري:الله يا خالتي عليك فول مدمس عذاب ماحد أكل منه غيري
أمل: بالعافية
الكل:هههههه
أخذتهم السوالف وضحك والمناغز مع بعضهم حتى خالتهم استانست معهم والله أنهم بنات يشرحون الصدر
نايف كان جالس يسولف مع أبوه اللي دخل البيت بعد ماطلعوا بناته
أبو نايف :خواتك ماقالوا متى بيرجعون
نايف:مدري والله يا يبه يمكن الليل يمكن بعد صلاة المغرب والله مدري ماقالوا لي
أبو نايف هز راسة: اممم طيب وش صار على المناقصة شفتها ولا باقي
دخلت عليهم أم نايف وهي مستعدة الى الصلاة:أقول خلوا عنكم المناقصات الحين وقوموا تجهزوا الى صلاة الظهر
نايف:يمه أنتي عارفة انه كل خميس وجمعة صلاتنا في المسجد
أبو نايف: يلا يبه نايف أنا بروح اتوضاء وأنت بعد اخلص عشان نروح وفي طريقنا نتكلم عن المناقصة
نايف هز راسة بمعنى الإيجاب:إن شالله يبه
بعد ماخلصوا سوالف مع خالتهم ركبوا فوق وجلسوا في غرفة ياسمين مستعدين الى الصلاة
ياسمين:يلا بنصلي وعلى طول بنطلع
جوري ببتسامة تعبر عن وناستها:ياليت لو باقي الشلة تجي معنا كان تكون الطلعة توب
ياسمين: ماعليه مرة ثانية ولاتزعلين
وغمرهم صوت الأذان وعم عليهم السكوت وكل وحدة اتجهت الى سجادتها تصلي
أما نايف وأبو نايف توجهوا للمسجد مثل عادتهم وأم نايف سمعت الأذان وعلى طول بدت صلاتها ودعائها
في بيت أمل خلصوا بنات صلاة وستعدو للفيصلية وهم مبسوطين
الجازي:يلا صبايا أنا جاهزة
ياسمين:وأنا بعد جاهزة (تأشر على جوري) مابقى إلا أختك المصونة سنة على ماتحطي لغلوس خلصينا
جوري وهي ترفع يدينها تسكتها: ها ها خلصت اووف لازم تستعجلون كل هل العجلة
الجازي عصبت من برود جوري:يلعن أبو بليسك البسي العباة خلصينا وش هالبرود سبحان مغير الأحوال اليوم الصبح راجتني رج قومي وقومي بنتاخر والحين مدري مين ماخر الثاني
ياسمين تستعبط:يلا يختي خلصينا بقى أنتي مش عوزه تروحي ولا أيه و متعصبيش أنتي التنيه(تأشر على الجازي)
الجازي غصب عنها ضحكت من أسلوب ياسمين وبعد برود الآنسة جوري خلصوا ونزلوا الصالة ينتظرون السايق
جوري رايحة راجعة في الصالة تنتظر السايق
جوري تتأفف :اووف تأخر متى بيشرف شادي بيك
ياسمين والجازي طالعوا بعض مبتسمين ياسمين هالمرة باللهجة ثانية:لك يسلم لي الطفشان أنا شو بكي لساتك قبل شوي بتقولي لشو كل هالعجلة وهلاء عم تقو.... قطع عليها كلامها صوت هرن السيارة وهم حسوا بالفرج وأنهم قريب يوصلون وبسرعة ركبوا السيارة
جوري بوناسة : والله مستانسة حدي طايرة من الفرحة
ياسمين ماصدقت تمسك عليها شي وعشان تعاندها:طاير من الفرحة طاير قلبي على نار
... ماحسة إلا بضربة على راسها سكتتها عرفت أنها حركة من جوري مسكت ضحكتها وكملوا طريقهم بس مناغز
شادي وقف السيارة عند بوابة الفيصلية وهم مستانين مرة
شادي:أنا مافي روه أنت بس كلاس سوق سوي مسكول أنا يجي أند بوابة
ياسمين:ok
ونزلوا من السيارة ودخلوا المجمع وجوري ماصدقت بعد الطفش والملل اللي كانت فيه تبدل بوناسة لأنها تموت بالفيصلية
جوري تتنهد:ياحبي لك ويني عنك من زمان
الجازي+ياسمين:هههه
الجازي:أنا خاطري نبدي من bhs تدرون انه المحل المفضل عندي
ياسمين:okيلا
دخلوا بس ولا شي عجبهم وطلعوا منه وتجهوا الى Zara يووه المحل هذا تعشقه ياسمين دخلوا وطقموا ياسمين والجازي اخذوا لهم تنوره بنية غامقة وفيها مربعات فوشيه وسماوية بعد ماطلعوا توجهوا الى camai"eu بس قبل لايدخلوا الجازي التفتت الى ياسمين وهمست
الجازي:ياسمين طالعي يمينك مو كأنها بشاير ومعها وديان
ياسمين بستغراب:أي والله بس هم ماقالوا بيجون هنا
جوري انتبهت لكلامهم:عشان نتأكد بدق على بشورة بسالها يمكن شبه
ياسمين وكأنها عجبتها الفكرة:أي يلا دقي شوفي
جوري بحماس:ok
طلعت جوالها من الشنطة أخذته ودقت على بشاير وهي تتمنى أنها هي البنت اللي مشككين فيها... وصلها صوت بشاير
بشاير:هلا بااحلى جوري
جوري:هلا فيك إلا تعالي أنتي وينك فيه ؟؟
بشاير:أنا في الفيصلية ليش تسالين
جوري تلتفت الى ياسمين والجازي وهي مبسوطة على الأخر :okشوي وجايتك باي
الجازي:لاتقولي أنها بشاير
جوري ببتسامة:أي هي يلا نروح قبل لاتبتعد عنا
وديان:شفيك ماعرفتي وش تبغى
بشاير بستغراب:مدري والله ما قالت لي
وديان ضحكت وبشاير استغربت من ضحكتها
وديان كانت تضحك لأنها شافت صديقاتها وراها
بشاير مستغربة ولوحت بيدها بوجه وديان:خير إن شالله ليش تضحكين
وديان ترفع يدها:أقول طالعي وراك وبتعرفين ليش اضحك
التفتت وراها وما صدقت طارت من الفرحة لما شافت صديقاتها
جوري بضحكة:كيف الحلوين
بشاير+وديان:الحمد لله بخير
الجازي حطت يدها على خصرها ورفعت حاجب:ااه يالملاعين جاين هنا من غير ماتقولوا لنا
وديان:لاوالله كنا بندق عليكم بس قلنا أكيد نايمين وماحبينا نزعجكم
ياسمين:انتوا من متى هنا
بشاير تناظر ساعتها:من ساعة تقريبا
جوري:أياديكم فاضيه معناته لسه ماشريتوا شي
بشاير:اها
الجازي:يلا نروح camai"eu باين انه عنده شغلات حلوة
دخلوا المحل وبشاير كانت محتاجة بلايز قطنية وحبت تاخذ رأي ياسمين لأنه عندها خبرة في البلايز
بشاير ماسكة بلوزة تركواز:أقول ياسمين شرايك في البلوزة حلوة؟!
ياسمين أخذت تلمس البلوزة:بصراحة نايس ولون يناسبك
وديان وجوري والجازي كانوا حابين يطقموا بدلات مع بعض بس البناطلين ماكانت أشكالها موحدة وهذا اللي زعج وديان
وديان تأفف: اووف ياربي ودي البناطلين يكونوا طقم اووف
جوري بتسمت لها: المهم طقم مو ضروري الأشكال يلا خلينا نروح نحاسب وبلا دلع
بتسمت وديان وراحت تحاسب معهم وياسمين وبشاير نفس الشي ياسمين أخذت لها بلوزة بيضة حريرية وبشاير أخذت لها بلوزتين وحدة تركواز فيها شك على جوانبها والثانية برتقالية موجة في ابيض بعد ماطلعوا توجهوا الى المطاعم كل وحدة منهم أخذت طلبها وجلسوا على الطاولة يتغدون
وبين ماهم جالسين في حرمة تنادي بنتها اللي اسمها مضاوي كانت تناديها بصوت عالي التفتت ياسمين تشوف البنت اللي مو راضية ترد
ياسمين تركت الشاوارما من يدها وهي بتموت ضحك:ههههههههه
الكل مستغرب من ضحكها شفيها البنت انجنت على غفلة
ياسمين وهي تضحك:أقول صبايا سمعتوا البنت اللي ينادوها وش اسمها
جوري أكلت قطعة من البيتزا وردت عليها: مضاوي.. في شي يضحك؟!!؟
ياسمين رجعت تضحك بقوة:ههههههههه طالعوها وبتعرفون ليش
انشد انتباهم والتفتوا الى ورا وهم ماهم قادرين بس يضحكون أما وديان سكرت ضحك حتى عيونها دمعت
ياسمين وهي تضحك:هاذي مضاوي، هاذي فحم ،ابجورة محترقة لكن مضاوي هههههه
الجازي ماسكة يد ياسمين وتضحك:هههه بس خلاص ماني قادرة اسكتي الله يرج بليسك هههه
وديان رفعت الهمبرجر وأكلت منها:أقول تبغون شي من السوق ولانرجع
الكل:لا
بشاير:كلنا أخذنا الأغراض اللي نبيها
أخذت وديان الجوال ودقت على السايق عشان يجيهم
الجازي شافت جوال ياسمين جنبها ومدته لها:يلا دقي على شادي
ياسمين:ok بس ترجعون معي البيت
جوري أخذت لها رشفة من البيبسي:دقي ويصير خير
عطت الجازي الجوال الى ياسمين دقت ياسمين وصلها صوت شادي
ياسمين:الوو شادي يلا تعال
ياسمين انقهرت:شلون يعني... Ok خلاص باي
الجازي مستغربة:ليش معصبة ؟!!
ياسمين خذت الجوال وحطته على الطاولة بعصبية:خالتي تقهر أخذت السايق تقول عندها مشوار
جوري بتسمت:بس عشان كذة الحين أدق على نايف يجينا
ياسمين:لالا وشو نايف.. خليه مرتاح فشلة اليوم اجازة وحنا بنطلعه مشوار
جوري ولا كأنها تسمع أخذت الجوال ودقت على نايف
جوري:هلا نايف ممكن تجي تاخذنا لأنه خالتي أخذت السايق عندها مشوار وماعندنا احد يجيبنا وبشاير سيارتهم صغيرة ماتكفينا
نايف وهو يتنهد:ياربي على الطلبات اللي ماتخلص متى يجي لقمان وارتاح
جوري رفعت حاجب:شلون يعني مابتجي (بترجي)نايف يلا تعال نستناك ترى إذا ماجيت بصرخ في المجمع وخليهم يصوروني بلوتوث ساعتها أنت اللي بتتفشل
نايف عاجبه هبال أخته:طيب بلا هدره زايدة ترى والله أسويها ومااجي
جوري:طيب خلاص (حطت يدها على فمها)سكت
نايف بضحكة:هههه طيب ولاتزعلين أنتي عارفة أني مقدر على زعلك مفهوم هههه
جوري ردت عليه بضحكة أحلى: مشكور نايف يعطيك العافية
نايف:الله يعافيك
سكرت منه والتفتت لهم مبتسمة:خلاص بيجي لنا نايف
بعد 10 دقايق وديان وبشاير راحوا مع السايق وهم جلسوا ينتظرون نايف بعد ساعة وربع تقريبا رن جوال جوري وطلعوا له
(بشاير 19 سنة تدرس في مجال التمريض مثل خويتها الجازي بنت ناعمة جدا ماعندها خوات كان عندها أخ واحد اكبر منها ب5 سنين اسمه فهد لكن خطفوه لما كانوا في مكة المكرمة تعتبر وحيدة) (وديان 18 سنة خفيفة دم ملامحها حلوة ويبان عليها الهدوء أحيانا عندها اخوين ياسر 28 سنة عند روح المرح ويميل شوي الى المقالب خصوصا في أخته الوحيدة وديان ،عماد 26 سنة معاملته لطيفة لأبعد حدود رومانسي جدا ومايحب الاستهبال الزايد)
في السيارة
الكل:السلام عليكم
نايف:وعليكم السلام
ياسمين همست بأذن الجازي:ها بتنزلون معي؟!!
الجازي:لاوالله ماظن تعبت وابغى أروح البيت ارتاح حتى جوري شكلها تعبانه
ياسمين تأفف:خسارة بس يلا الطلعة كانت حلوة(ابتسمت)
نايف انتبه انه بس رد السلام على ياسمين وخواته لكن ماسال عن أخبارها
التفت لها نايف وابتسم ابتسامة عذبة :كيفك ياسمين؟؟!!
ياسمين لما شافته ملتفت لها ومبتسم نزلت راسها بخجل:الحمد لله بخير أنت شلونك
نايف:بخير الله يسلمك
وصلوا بيتهم ونزلوا من السيارة بعد مانزلوا ياسمين الى بيتهم وودعوها
فتحوا الباب ودخلوا الصالة مبتسمين
جوري+الجازي+نايف:السلام عليكم
من التعب كل وحدة رمت نفسها على الكنب تعبانين من كثر مالفوا المجمع يروحوا يرجعون على نفس المحل والمكان
أبو نايف+أم نايف:وعليكم السلام
أبو نايف ولابتسامة على وجها:شلون الحلوين إن شالله انبسطوا
الجازي ببتسامة:أي والله وناسه
جوري وهي مدده رجليها على الكنب:بصراحة الطلعة روعة انبسط فيها مرة
أم نايف:الحمد لله أهم شي أنكم استانستوا فيها وبس
جوري قامت وهي واقفة وحملت أكياسها بيدها:يلا أنا بروح أنام تبون شي ؟!؟
نايف يعاند:وين على الله أقول انثبري مكانك
جوري انحنت على الكنبة وأخذت منها المخدة ورجمتها على وجها:لاتقول انثبري مفهوم
نايف مسوي حاله متعور وحط يده على راسه:ااي ..لا أستاذة مومفهوم ممكن تعيدي لكن أبغى ضربة أقوى
الكل:هههه
الجازي وهي تضحك:والله صار لكم مدة ماتناقرتوا
نايف بعناد اكبر: أقول يالبيبي تبين أجي معك أوصلك للغرفة أعرفك خوافة يمكن يطلع لك جني من هنا ولا من هنا وتموتين علينا يالجبانة ياجبن كيري هههههه
الكل:هههههه
جوري فكت شعرها بدلال وتخو صرت قدامه:انا اللي بصير هبله صدق إذا ضليت أتكلم مع متخلف مثلك (جالسه تحرك يدها على شعرها بكل رقة ونعومة)
نايف:أقول لا تتلمسي شعرك كثير اخاف يطيح من كثر السيشوار هههههه
جوري بدت تتنرفز منه وعصبت:سشوار العمى اللي يعمي بليسك شعري طبعي يالغبي(وتناظره بكل غرور) ولا أعمى ماتشوف
نايف يمثل الحزم:طيب خلاص آسفين روحي نامي
جوري تأشر بوجها:مفكر بعديها لك مابعديها إلا بعد اعتذار لي
أم نايف ابتسمت الى جوري: خلاص بس تصحين بيعتذر لك
جوري ابتسمت لهم:يلا تمسون على خير
الكل:و أنتي من أهل الخير
بشاير كانت فاتحه المسن تسولف مع ياسمين من ساعة تقريبا
أميرة الرومانسية(بشاير): اليوم الطلعة كانت وناسه خصوصا على سالفة مضاوي هههههه
كلي دلع وخفة دم(ياسمين):أي والله سوت لنا جو هههههه
اميرة الرومانسية(بشاير):انا ودي خلال الأسبوع هذا نطلع كلنا سوا وناخذ معنا جنا وهدى وتكتمل شلتنا بيكون جو أحلى بكثير
كلي دلع وخفة دم(ياسمين):لا لا مو حلو أنها تكون في نفس الأسبوع خليها بعد فترة عشان ننبسط أكثر وبعدين لو رحنا هذا الأسبوع مابتنزل أشياء جديدة بس بعد فترة أكيد بتنزل
اميرة الرومانسية(بشاير):يلعن أبو الأفكار يشيخة صدقت جوري لما قالت الطلعة معك ماتتطوف هههههه
كلي دلع وخفة دم(ياسمين):هههههه طبعا احم احم
اميرة الرومانسية(بشاير): برررب بروح اكلم جنا وبعدها بحط لكم دعوة
كلي دلع وخفة دم(ياسمين):ok
اميرة الورد(جنا):هههههه صدق مضاوي هاذي حركات هههههه
اميرة الرومانسية(بشاير):إلا شخبار اللي بالي بالي
اميرة الورد(جنا):بخير الحمد لله
اميرة الرومانسية(بشاير):أقول الحين بحط دعوة عشان ياسمين تسولف معنا
اميرة الورد(جنا):ok
بشاير حطت دعوة وصاروا الثلاثة يسولفون مع بعض ومادام ياسمين معهم المساكين راحوا فيها ضحك هههههه
وديان كانت جالسة في الصالة تتفرج على فلمها المفضل بين ماكانت جالسة نزل عماد من غرفته وشاف أخته ابتسم لها وهز شعرها وحركه بيده:أقول دودو
وديان وهي مندمجة مع الفلم:همم
عماد لما حس أنها مو معطيته أهمية حط يده على خدها وفر وجها ناحيته :أقول وديان شخبار هدى بنت خالي وخالي
ابتسمت وديان بخبث: ها شعندك ليش تسال عنها ؟!
عماد توهق بس حاول انه مايبان عليه شي:شفيك انهبلتي أسال عن بنت خالي تقولي لي شعندك تسال عنها
وديان وجهت له نظرة محرجة:لا بس مدري قلت يمكن انك تبغى شي من خالي ومنحرج تبي توصله عن طريق هدى
عماد بحزم:أقول عن المصاخة والهبل حقك...وبعدين وش ممكن اطلب من خالي ومقدر أوصله إلا عن طريق هدى
وديان عشان تخلص من أخوها التفتت الى التلفزيون:طيب آسفة
ابتسم عماد: غصب عنك مو طيب منك وبعدين متعود على حركاتك هههههه(جنا 19 سنة تدرس في مجال علم النفس مثل صديقتها جوري بنت قمة في الجمال ونعومة وذوق،هدى 18 سنة تدرس في مجال السكرتاريا بنت ذات ملامح جذابة وهادئة نوعا ما) يمكن البعض لاحظوا انه المجالات بينهم متكررة لكن الصدفة جمعتهم انه كل وحدة والمجال اللي تحبه وتتمنى توصل له في المستقبل
جلس مع أخته وديان يكملوا الفلم وهم مندمجين على الآخر عماد اقرب شخص الى وديان في البيت دائما يجلس معها ويسولف معها عكس ياسر اللي مايميل انه يجلس معهم كثير يحب يكون يااما مع أصحابه يااما يفكر باللي ماخذة عقلة وقريب إن شالله بتعرفوها
بعد فترة قصيرة أذن أذان المغرب الكل قام يصلي ويدعي ويذكر ربه اللي على النت تركه واللي ماخذ قيلولة صحى واللي عنده شغل تركه إلا آنسة جوري كانت غاطة في أحلامها
بعد ما خلص نايف صلاة المغرب راح متوجه غرفة جوري عشان يعاندها شوي لكن في داخله يبغى يعاند شوي وبعدها بيعتذر لها
في هالاثناء جوري كانت لسه صاحية ومتمددة على السرير ولما حست نحنحت نايف وشافت الباب ينفتح غمضت عينها بسرعة تسوي حالها نايمه دخل نايف وجلس جنبها على طرف السرير وغطاها وبهمس:يابعد عمري ياجوري حتى في نومتك غير
مسح على شعرها وطلع وسكر الباب شاف الجازي داخلة غرفتها في يدها ثياب معلقة
نايف متسند على باب غرفة جوري ورافع رجله اليمين على طرف الباب يكلم الجازي:يابعد عمري هالبنت حتى في نومتها غير(ذكر موقف اليوم في العصر)هههههه مسكينة اليوم صدق نرفزتها
الجازي بضحكة:بس كلامها وهي معصبة تحفة هههه ... أقول بعلق ملابسي وبنزل الصالة
نايف:ok يلا انا بنزل
علقت الجازي ثيابها وبعدها نزلت الصالة وجلست تسولف مع أبوها ونايف أما امها كانت في المطبخ تجهز العشا
جوري بعد ماطلع نايف من عندها دخلت الحمام أخذت لها دوش سريع ينشطها بدلت ولبست لبس بيتي مريح وبسيط ،صلت صلاة المغرب و العشا ونزلت تحت (الساعة كانت 8:30 )
دخلت الصالة مبتسمة:مساء الخير
الكل:مساء النور
جوري وهي تجلس:وين أمي؟؟
الجازي وهي ضامه المخدة:تجهز العشا
جوري وقفت ماشيه: اها بروح أسوي حالي بشرب مويه وبعرض عليها خدماتي يمكن محتاجة شي
أبو نايف ابتسم الى جوري:هاذي البنت السنعة اللي تساعد امها وتوقف معها يلا وأنا أبوك روحي شوفيها إذا محتاجة شي
جوري وهي مبتسمة:إن شالله يبه
مشت وهي تناظر نايف والجازي بغرور وكأنها تقول لهم سمعتوا أني السنعة وحلوة يلا تعلموا مني
دخلت المطبخ الى امها ببتسامة واسعة وسندت ظهرها على الثلاجة:أقول يمه محتاجة مساعدة؟؟(تأشر على راسه)قولي وش تبي تطلبين مني وأنا موافقة طلباتك على راسي
ابتسمت أم نايف لها وهي ترفع على درجة حرارة الفرن:لا يمه مشكورة قربت اخلص ماعندي شي روحي جلسي مع أبوك وخوانك وشوي و العشا جاهز
جوري وهي تلف طالعة من المطبخ:إن شالله يمه
في هالوقت كان الجو طبيعي في بيت أبو جنا هدى كانت تسولف مع جنا عن كل دولة ايش الحلو فيها و ايش الشين بعدها جنا تركت هدى مع أبوها وراحت تشوف امها في المطبخ بس مالقتها وركبت فوق في الصالة العلوية بس مالقتها نزلت تحت الى هدى وأبوها راحت وجلست معهم
جنا:أقول يبه وين أمي؟!
أبو جنا:تقول حاسة أنها تعبانه شوي صعدت للغرفة ترتاح
جنا وهي تاخذ مخدة وتحطها بحضنها:اها شوي وبركب أشوفها
أبو جنا وهو يرجع يتكلم مع هدى:بس يابنتي (يأشر على هدى)موكل الأتراك مسيح
هدى:مدري ليه أحسهم كلهم مسيح
جنا تشاركهم في السوالف:يمكن اقتنع انه الأتراك مو الكل مسيح بس ماقدر اقتنع في أمريكا انه فيها مسلمين
أبو جنا وبناته اندموجوا في السوالف عن الإسلام والدول اللي يقل فيها المسلمين والدول اللي يكثر فيها المسلمين
أما في بيت أبو فهد بشاير وأمها كانوا يتفرجون على مسلسلهم وأبوهم كان جالس معهم بس كان كل اهتمامه في الجريدة اللي قدامه
بشاير مندمجة مع أحداث المسلسل التفتت الى امها ببتسامة :صراحة ماشفت احد مثل شجاعة فهد إن شالله ينقذ سمعة عايلتهم قبل لا يخرب ولد عمه كل شي (كانت تقصد فهد بطل المسلسل)
امها تذكرت ولدها فهد وبحزن:ااه كل ماشوف فهد اللي في المسلسل أتمنى لو أني أشوف ولدي فهد (بدمعة تبلورت في عينها)
18 سنة لاحس ولا خبر مدري عنه حي لو ميت شبعان ولا جوعان بردا....
أبو فهد لما حس بحزن أم فهد ترك الجريدة وبتسم لها ابتسامة الم:الصبر يا أم فهد اصبري الصبر مفتاح الفرج طولي بالك وسعي صدرك ولا تضايقين الله يرحم بعباده وان شالله انه فهد يكون بخير
بشاير مسكت يد امها وضغطت عليها بحنية:كلام أبوي كله صح يمه إن شالله انه اخوي فهد يكون بخير(ابتسمت لها ابتسامة ريحتها)
ياسمين جالسة في حديقة بيتهم ماسكة السنارة والبكرة الزهرية وجالسة تحيك الى الجازي لفاف زهري ناعم وبسيط والجو كان لطيف وبين كل فترة والثانية تمر نسمات برد (الجازي تحب شغل ياسمين في الحياكة ودائما تطلب من ياسمين تحيك لها شغلات معينة وكل ماتطلب الجازي طلب ياسمين تحس بان الجازي تشجعها على أشياء حلوة تفيدها في المستقبل) بين ما كانت ياسمين منشغلة باللي في يدها طرى على بالها تتصل في وديان أخذت جوالها ودقت عليها
أتمنى بان الجزء الأول نال على إعجابكم
حدث غير متوقع تماما راح يصير في الجزء الثاني
ممكن يكون سعيد ويمكن يسبب صدمة للي حوالي هذا الخبر
الكاتبة:روح